المغربتقارير

تعزيز العلاقات الألمانية المغربية في مجال الحبوب

تشهد العلاقات التجارية بين ألمانيا والمغرب، تعاونا كبيرا، من أجل تسهيل القرب التجاري بين فاعلي الحبوب الألمان والمغاربة.

أعلنت السلطات المغربية اليوم الأحد، عن استقبال وفد ممثل لهيئات وتعاونيات وشركات فاعلة، في قطاع الحبوب خلال زيار رسمية بالمغرب.

وحضر اللقاء، هيئة التعاونيات الفلاحية بألمانيا، المسيطرة على نسبة 50 % من سوق الحبوب بألمانيا، وكذلك جمعية تجار الحبوب والقطاني والحبوب الزيتية وأعلاف الماشية.

وأشار مدير عام الجمعية الفدرالية لتجار الحبوب والقطاني والحبوب الزيتية وأعلاف الماشية، شهولز كريستوف, إلى أن المباحثات مع المهنيين المغاربة انصبت الحبوب وتخزينها و تحويلها، إلى جانب تقوية التعاون الثنائي.

ونوه جمال محمدي، رئيس الهيئة الوطنية لتجار الحبوب والقطاني، التي ينجز أعضائها أكثر من 80 ٪ من الواردات المغربية من الحبوب بجودة المناقشات بين الطرفين, معربا عن رغبته في تشجيع إنشاء مجال للتبادل والتشارك من أجل تسهيل القرب التجاري بين فاعلي الحبوب الألمان والمغاربة

ويذكر أن هذة المبادرة من طرف سفارة ألمانيا بالرباط، بتعاون الهيئة الوطنية لتجار الحبوب والقطاني, لمد جسور التعاون والتبادل بين مهنيي القطاع بالبلدين.

الامصار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق