الجزائرتقارير

الجزائر ورومانيا تبحثان سبل تطوير تعاونهما

 

 

تطرق وزير التكوين والتعليم المهنيين محمد مباركي وعميد كلية الزراعة والطب البيطري لبوخارست رئيس المجلس الروماني لعمداء الجامعات رادو سيمبيانو أمس الاثنين بالجزائر العاصمة إلى سبل ووسائل تطوير التعاون بين البلدين في مجال التكوين المهني. 

في تصريح للصحافة عقب لقاء جمعه بالسيد مباركي ركز المسؤول الروماني على أهمية تحديد سبل ووسائل تطوير المبادلات بين البلدين في مجال التكوين المهني في إطار برنامج التعاون الذي تم التوقيع عليه يوم الأحد بالجزائر العاصمة على هامش زيارة وزير الشؤون الخارجية الروماني تيودور مليشكانو.

بدوره صرح السيد مباركي أن التفتح على التجارب الأجنبية الناجحة في مجال إصلاح أنظمة التكوين المهني المرتبط باحتياجات سوق الشغل هو مسعى دائم لقطاعه مضيفا أن الشروع في برنامج تبادل وشراكة مع رومانيا يندرج في إطار هذه المقاربة .

كما استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار يوم الأحد بمقر الوزارة عميد كلية الزراعة والطب البيطري لبوخارست رئيس المجلس الوطني لعمداء جامعات رومانيا رادو سورين سيمبيانو حسب ما أفاد به أمس الاثنين بيان للوزارة.

وخلال المحادثات تطرق الطرفان إلى عدد من المسائل المتعلقة بالتعليم العالي وبحثا السبل والوسائل الكفيلة بتعزيز التعاون الثنائي سيما في مجال البحث العلمي .

اخبار اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق