تقاريرليبيا

وزارة الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على أفراد وكيانات متورطة في تهريب النفط الليبي

 

المغاربي للدراسات والتحاليل __ تونس: 

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية الإثنين فرض عقوبات على ستة أشخاص و 24 كيانًا تجارياً بالإضافة إلى 7 سفن لتهديد هؤلاء الكيانات والأفراد السلام والأمن والاستقرار في ليبيا من خلال الإنتاج غير المشروع ، أو تكرير، أو سمسرة، أو بيع، أو شراء، أو تصدير النفط أو إمتلاكه أو السيطرة عليه .

كما أوضح البيان الصادر من وزارة الخزانة الأمريكية أن تهريب النفط في ليبيا يؤجج السوق السوداء ويساهم في مزيد من عدم الاستقرار في المنطقة. كما شملت العقوبات كل من المالطي دارين ديبونو، والمالطي جوردون ديبونو، والمالطي رودريك جريش، والليبي فهمي بن خليفة، و أحمد إبراهيم حسن أحمد عرفة، وتيرينس ميكالف لمشاركتهم في تهريب المنتجات النفطية من ليبيا إلى أوروبا .

وقال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب سيجال ماندلكير، إن الخزينة تتخذ إجراءات لكشف وإنهاء تهريب الوقود وغير ذلك من الأنشطة غير المشروعة من قبل الذين يستغلون النفط الليبي والمنتجات النفطية والموارد الطبيعية الأخرى لتحقيق مكاسبهم الشخصية.

وتم إدراج شركتين مقرهما مالطا هما أدج ترادينغ ليميتد و أوسيانو بلو ترادينغ ليميتد و تيوبودا أويل آند غاس سيرفيسز ليك، ومقرها ليبيا وجميعها تورطت فى الاتجار غير المشروع للنفط الخام و موارد طبيعية أخرى في ليبيا، بما في ذلك إنتاج النفط الليبي أو تكريره أو بيعه أو شرائه أو تصديره بصورة غير مشروعة كما أن شركة أدج للتجارة المحدودة مملوكة و يديرها دارين ديبونو وفهمي بن خليفة وأحمد إبراهيم حسن عرفة.

هذا وحددت العقوبات السفينة ثيودوروس كممتلكات محظورة مملوكة لشركة أدج للتجارة المحدودة، والسفن بروغريز، زيوس، بونو 5 كما تم حظر السفينة ، أندريا مارتينا المحدودة، ماري دي لورديس، ماري دي لورديس الأول، و ماري دي لورديس الثاني كما أدرجت شركة وورد وتر فشيريز ليميتد على العقوبات وهي مالكة لبعض هذه السفن .

عين ليبيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق