المغربتقارير

الوكيل العام يوضح حيثيات اعتقال بوعشرين.. وصحفيو الجريدة يكشفون تفاصيل المداهمة

 

المغاربي للدراسات والتحاليل __ تونس: 

أصدرت النيابة العامة قبل قلبل، بلاغا بخصوص اعتقال مدير نشر جريدة “أخبار اليوم” وموقع “اليوم 24″، والذي أقدمت عليه فرقة أمنية مساء يوم الجمعة 23 فبراير 2018.

وحسب ما جاء فيه فإن الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف يعلن أنه “بناء على شكايات توصلت بها النيابة العامة أمرت بإجراء بحث قضائي مع السيد توفيق بوعشرين كلفت به الفرقة الوطنية للشرطة القضائية”.

ولم يفصح البلاغ عن سبب الإعتقال، معتبرا أنه “ومن أجل ضمان مصلحة البحث وحفاظا على سريته وصونا لقرينة البراءة، فإنه يتعذر في هذه المرحلة الإفصاح عن موضوع الشكايات”.

في حين كشف صحفيو الجريدة حيثيات هذا الاعتقال، قائلين: “نحن الصحافيون العاملون في جريدة “أخبار اليوم” و”اليوم24″، فوجئنا مساء الجمعة 23 فبراير حوالي الساعة الخامسة مساء باقتحام مجموعة من عناصر الشرطة، لمقر الجريدة في عمارة الأحباس بشارع الجيش الملكي بالدارالبيضاء.”

ووأضاف البيان، “تم تطويق المقر من قبل عناصر أمن، معظمهم بزي مدني، وإخراج الصحافيين والتقنيين من المكتب واعتقال مدير الجريدة توفيق بوعشرين ونقله في سيارة الشرطة”.

وأضاف البيان “لحد كتابة هذا البلاغ، فإن توفيق بوعشرين لازال معتقلا، ولا نتوفر على أية معطيات عن طبيعة الشكايات التي قال الوكيل العام للملك بالدارالبيضاء إنها سجلت ضده”.

شمالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق