الجزائرتقارير

الجزائر: الإعدام لجاسوس لبناني جنّده الكيان الصهيوني (فيديو)

 

المغاربي للدراسات والتحاليل __ تونس: 

    أدانت محكمة جنايات غرداية جنوبي الجزائر، الجاسوس علام الدين فيصل، بالإعدام في قضية ما يعرف بشبكة ”التجسس الإسرائيلية” التي تمّ كشفها بغرداية، في أول جانفي 2016.

وذكرت قناة النهار الجزائرية، التي قالت إنها انفردت بنشر تفاصيل القضية، أن علام الدين فيصل يحمل الجنسية الليبيرية، وهو من أصول لبنانية، وأنه تمت إدانة بقية أفراد الشبكة المنحدرين من جنسيات مالية وغانية وغينية بعشر سنوات سجنا نافذا و200 ألف دينار جزائري غرامة بعد أن وجهت لهم تهم التجسس لصالح الكيان الصهيوني وتكوين شبكة دولية تهدف للمساس بأمن الدولة، وتوزيع منشورات الهدف منها زعزعة أمن واستقرار البلاد وتهم متعددة أخرى.

يشار إلى أنّ القضية كانت قد أثارت جدلاً بعد أن ربطتها وسائل إعلام جزائرية بما شهدته المنطقة من توترات عرقية وطائفية، بين العرب المالكيين، وبني ميزاب الأمازيغ الإباضيين.

وذكرت أنه بعد ورود معلومات بوجود مجموعة أفارقة تقيم بشكل غير قانوني، وبعد مداهمة المنزل الذي يقطنون به عثرت قوات الأمن على ثلاثة أجهزة اتصال من نوع ثريا وجهاز حاسوب وجهاز تسجيل صوتي وعدد من الأجهزة التقنية الأخرى.

وأفادت قناة ”النهار”، بأنّ تفاصيل المحاكمة انطلقت بتعيين محام من طرف المحكمة لفائدة المتهمين، إضافة إلى مترجمين باللغة الفرنسية والإنجليزية، أين تم استجواب المتهمين السبعة خاصة المتهم الرئيسي المدعو ‘علاء الدين’ الذي مثل على متن أريكة نظرا لإصابته في رجله اليمنى وحاول انكار التهم الموجهة إليه ومعرفته ببقية أفراد الشبكة، إلا أن الأدلة الموجودة والاتصالات أثبت أنه على معرفة وثيقة بكل الأفراد، خاصة اتصاله بالعميل المفتش عنه المدعو ”جينودوك” واسمه الحقيقي ”موسى ديارا” وهو مالي الجنسية، والذي أكد الموقوفون الآخرون بشأنه بأنه هرب إلى بلاده.

ولفتت القناة إلى أنّه تم إيقاف علام الدين فيصل وبحوزته منشورات وكتب سرية تحمل في مضمونها دعاية للكيان الصهيوني وصور شارات لجيش الاحتلال، إضافة إلى مخطط أموال مدفوعة والمجموعة من طرف عدد من الأشخاص الذين دونت أسماؤهم به، إضافة إلى مبلغ مالي بالعملة الجزائرية والصعبة، وأجهزة اتصال متطورة.

غرداية/ الإعدام للجاسوس الإسرائيلي و 10 سنوات سجن لباقي أفراد الشبكة

غرداية/ الإعدام للجاسوس الإسرائيلي و 10 سنوات سجن لباقي أفراد الشبكة

Publiée par ‎النهار الجديد‎ sur mardi 20 février 2018

نسمة tv

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق