تقاريرليبيا

إجماع رسمي ليبي على رفض قرار إيطاليا زيادة وجودها العسكري في ليبيا

 

 

        المغاربي للدراسات والتحاليل ___ وكالات:   طالبت وزارة الخارجية في حكومة الوفاق المدعومة من الأمم المتّحدة برئاسة فايز السرّاج الحكومة الإيطالية بتوضيح عاجل حول قرار زيادة وجودها العسكري في ليبيا الذي صوّت البرلمان الإيطالي على إقراره الأربعاء الماضي.

وأعلنت الخارجية الليبية أنها “سلّمت مذكرة إلى السفارة الإيطالية في طرابلس حول قرار زيادة القوات الإيطالية بليبيا”، في حين استنكرت الحكومة المؤقتة التابعة لمجلس النواب في مدينة البيضاء برئاسة عبد الله الثني القرار الإيطالي المذكور.

وحذّرت الحكومة المؤقتة، في بيان لها اليوم السبت 20 جانفي 2018، من إقدام إيطاليا على مثل هذا العمل، مؤكدةً أنها “ستتّخذ خطوات تصعيدية”، وأضافت “لن نمكّن أيّة قوات أجنبية أياً كانت من الدخول إلى أراضينا وإنشاء أية قواعد كانت تحت أي مسمى وسنعتبر هذه القوات في مثابة إعلان هجوم لاحتلال جزء من بلادنا… تهريب المهاجرين لن يكون قط ذريعة لاحتلال ليبيا”.

وكان البرلمان الإيطالي صوّت، مساء الأربعاء الماضي، على قرار بإرسال قوات عسكرية إضافية إلى ليبيا من أجل المساعدة على مكافحة الهجرة غير النظامية والتهديدات الإرهابية، دون أن يحدد مكان تمركز تلك القوات أو عددها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق