تقاريرليبيا

مطلوب لدى الجزائر: مقتل زعيم تنظيم إرهابي في ‘سبها’ الليبية

 

 

أعلنت وسائل اعلام جزائرية، اليوم الأربعاء 10 جانفي 2018، مقتل المدعو ” ط . ع” زعيم الحركة الإرهابية المسماة “حركة أبناء الصحراء من أجل العدالة ” في هجوم تعرض له موكبه داخل الأراضي الليبية ليلة أمس.

وأكدت مصادر متابعة لتحركات الحركة في أقصى الجنوب الجزائري، خبر مقتل زعيم الحركة الذي قاد عدة هجمات إرهابية ضد قوات الجيش الوطني الشعبي الجزائري، في ولايات إليزي، ورقلة و تمنراست، وفق ما نقلته صحيفة ‘الخبر’ الجزائرية.

وقد أُعلن في الجزائر، مقتل زعيم التنظيم الإرهابي المسمى حركة ”أبناء الصحراء من أجل العدالة” في هجوم تعرَّض له موكبه داخل الأراضي الليبية.

كما نقل موقع ‘ألجيري 2’ الجزائري الناطق باللغة الفرنسية، اليوم الأربعاء، عن مصدر أمني، أنَّ المدعو (ط .ع) الذي كان يتزعم بأقصى الجنوب الجزائري التنظيم الإرهابي، قُـتل في هجوم عسكري في مدينة ‘سبها’ جنوب ليبيا.

وانشقت حركة ‘أبناء الصحراء من أجل العدالة’ الإرهابية التي كانت تنشط بالصحراء الجزائرية عن جماعة ‘التوحيد والجهاد’ في غرب أفريقيا، ونقلت نشاطها الارهابي إلى شمال النيجر وغرب ليبيا خلال العام 2013، بعد أن فرضت القوات الفرنسية حصارًا مشددًا على الجماعات المسلحة الموجودة في إقليم ‘أزواد’ شمال مالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق