تقاريرليبيا

قناة 218 الليبية تنشُر وثيقة وتزعم : “سفيان ونذير “مُحتجزان بقصر تابع لسيف الإسلام القذافي

 

 

 

نشر موقع قناة 218 الليبية ما قال انه وثيقة أمنية خاصّة تهم الصحفيين سفيان الشورابي ونذير القطاري المختفيين منذ أكثر من 3 سنوات في ليبيا .

وزعم الموقع أن الوثيقة تبيّن أن “أنتربول – مكتب ليبيا” تلقى طلبا من جهاز الشرطة العربية والدولية “أنتربول – مكتب تونس” يؤكد فيه امتلاكه معلومات أمنية عن الصحفيين المفقودين.

وذكر أن المعطيات الأمنية تفيد بأن جماعة مسلّحة في ليبيا تحتجز سفيان ونذير في سجن امني كان قصرا لسيف الاسلام القذافي يقع بين مدينتي سرت وبني وليد قبل ثورة فيفري .

وبينت الوثيقة ،وفق مزاعم الموقع ، أن جهاز المباحث الجنائية عمّم البحث عنهما وطلب موافاة الجهات المسؤولة بأية معلومات متاحة عن الشورابي والقطاري وانه نشر صورا للصحفيين.

يشار الى ان الناطقة الرسمية باسم رئاسة الجمهورية سعيدة قراش كانت قد اكدت في سبتمبر الماضي أنه تم الاتفاق خلال لقاء جمع رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي بالمشير خليفة حفتر على تسليم كل المعطيات المتوفرة لدى الدولة التونسية حول ملف الصحفيين سفيان الشورابي ونذير القطاري الى الجانب الليبي من أجل التحري حول مكان اختفائهما وأن حفتر وعد بالتحرّي والتقصّي في ملف الصحفيين وإعطاء كافة المعلومات اللاّزمة للدولة التونسية.

 

الشارع المغاربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق