تقاريرليبيا

الغارديان : سيف الإسلام القذافي يستعدّ للسيطرة على طرابلس

 

 

 

المغاربي للدراسات والتحاليل _   ذكرت صحيفة “الغارديان” أن سيف الإسلام معمر القذافي يسعى للعودة إلى الأضواء بعد سنوات من الاعتقال، وأنه يشن حملة عسكرية على جماعات إرهابية حول العاصمة الليبية طرابلس.

وكشفت الصحيفة أن سيف الإسلام اتّصل بشخصية أمريكيّة يعرفها منذ وقت طويل وانه قام بجمع القوّة التي سيطرت على مدينة صبراتة وأنه سيمضي إلى طرابلس.

ونقلت “الغارديان”، عن متحدّث باسم نجل القذافي، لم تفصح عن اسمه، قوله إن “سيف الإسلام موجود داخل ليبيا وهو ملتزم بوعده الذي قطعه أمام جميع الليبيين في 2011 حين قال إنه سيبقى في ليبيا للدفاع عن أرضه أو يقتل شهيدا دونها” مضيفا أن “القوّات التي قاتلت في صبراتة، ضد تنظيم “داعش” الارهابي وعصابات المهاجرين غير الشرعيين ومافيا تهريب النفط، كانت أساسا من القبائل التي تدعم سيف الإسلام وكانت قبلها جزءا من الجيش الليبي السابق”.

ونقلت، الصحيفة عن دبلوماسي يشارك في التحضيرات الخاصة بإجراء انتخابات بليبيا، أن لائحة الاتهام من الجنائية الدولية ضدّ سيف الإسلام لن تمنعه من الترشّح.

يذكر أن محكمة في طرابلس كانت قد أصدرت ضد سيف الاسلام القذافي حكما بالإعدام عام 2015، وأن المحاكمة جرت غيابيا وأنها تعرّضت لانتقادات واسعة من قبل جماعات دولية معنية بحقوق الإنسان.

ويشار ايضا إلى أنه تم الافراج عن نجل القذافي في جوان الماضي بعد ستّ سنوات من سجنه في بلدة الزنتان واتهامه بإصدار أوامر لقتل المتظاهرين حين كان أنصار والده يقاتلون للحفاظ على السلطة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق