الجزائرتقارير

كوريا الشمالية تعرض خدماتها على الجزائر لاطلاق قمر صناعي

 

 

أكد سفير كوريا الشمالية بالجزائر، تشوي هيوك تشول، رغبة حكومة بلاده في نقل خبرتها في مجال تكنولوجيا الفضاء للجزائر ومساعدتها على إطلاق قمر صناعي من صنع جزائري.

ونقلت صحيفة “الإخبارية” الجزائرية عن السفير قوله في حوار أجرته معه : “سنكون سعداء لنقل خبرتنا في مجال تكنولوجيا الفضاء للجزائر، ومستعدون لمرافقة الجزائر من أجل إطلاق قمرها الصناعي وبأياد جزائرية، قمر يطلق من الجزائر وليس من الصين أو من الهند”.

وأضاف “لقد ساهم الحصار المفروض علينا من أمريكا وحلفائها في تعزيز قدراتنا التكنولوجية وليس العسكرية فقط، وذلك بالاعتماد على أنفسنا، ونحن نمتلك تكنولوجيا عالية في الميدان الزراعي الصناعي كالجرارات وتقنيات الفضاء وفي مجال الطاقة”.

وقال “نراهن على الجزائر وهي أكبر بلد إفريقي، والأقرب جغرافيا لأوروبا ونساند مساعيها الرامية للمطالبة بحصول إفريقيا على مقعدين في مجلس الأمن الدولي، وسمعتها الديبلوماسية مشهود لها، وهي من كبار الداعمين للقضايا العادلة، ففي بلادنا لا يوجد كوري واحد لا يعرف الجزائر ونضالاتها من أجل الحرية” متابعا “كما أن مواقفنا متطابقة حول قضية الصحراء الغربية، التي هي قضية تقرير مصير، كما أننا نؤيد الجزائر في قضية فلسطين، فنحن معها ومع الشعب الفلسطيني، ولن نعترف بوجود إسرائيل أبدا مهما كان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق