تقاريرليبيا

ليبيا: نحو بعث اتحاد مغاربي للتحكيم التجاري

 

 

قال رئيس المركز الليبي للتحكيم التجاري عبد الوهاب شقلوف إن فكرة التحكيم التجاري ما زالت غائبة بأغلب الدول العربية بسبب غياب مراكز التحكيم وأن المركز يسعى الى بعث اتحاد مغاربي يضم كلا من ليبيا وتونس والمغرب والجزائر وموريتانيا الى جانب اصدار مجلة مغاربية للتحكيم التجاري.

وأضاف بمناسبة انعقاد المؤتمر الدولي الأول للتحكيم في ليبيا يومي 1 و2 نوفمبر بمقر المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بتونس “الالكسو” أن الهدف الرئيسي من تنظيم المؤتمر هو عرض مسودة قانون التحكيم الليبي على خبراء أجانب للاستفادة من خبرتهم والاستئناس بآرائهم ونقل ملاحظاتهم ومقترحاتهم لصياغة قانون تحكيم ليبي يمنح الثقة للمستثمرين وينصفهم ويشجعهم على الاستثمار.

وأشار عبد الوهاب شقلوف الى أنه تم تنظيم ورشتي عمل في ليبيا ضمت خبراء ليبيين للوقوف على أهم هنات مسودة القانون وتحسيس الدولة الليبية بأهمية صياغة قانون تحكيم تجاري ليبي.

وأوضح أن مشاركة ممثلين عن غرفة التجارة العالمية في المؤتمر تندرج في اطار سعي المركز لاكتشاف تجاربها والإطلاع على وجهة نظرها في مختلف القضايا الليبية بحضور خبراء من تونس وفرنسا وبريطانيا والعربية السعودية والأردن وموريتانيا.

يذكر أن المركز الليبي للتحكيم التجاري الدولي تأسس في 2015 وأن من أهدافه توعية المحامين ورجال القانون في كل الاختصاصات بقواعد التحكيم المحلي والدولي عبر مؤتمرات وندوات ودورات تدريبية في الغرض، وإصدار مطبوعات ومنشورات تعنى بالتحكيم وبآخر مستجداته على الساحتين العربية والدولية.

الشارع المغاربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق