تقاريرليبيا

المبعوث الأممى لدى ليبيا: إحراز بعض التقدم فى صياغة تعديلات اتفاق الصخيرات

قال مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا غسان سلامة، إن المناقشات بين لجنتى الصياغة المنبثقتين عن مجلس النواب والأعلى للدولة الليبيين لتعديل اتفاق الصخيرات كانت صريحة وبناءة وأحرزت بعض التقدم فى عملية الصياغة، حيث تم التباحث بمزيد من التعمق حول كيفية معالجة المسائل التى لم يتم التوصل إلى اتفاق بشأنها حتى الآن.

وأضاف سلامة ـ فى بيان صدر عقب انتهاء اجتماع أمس الخميس، بين لجنتى الصياغة فى تونس ـ أنه لا تزال هناك قضايا تتطلب المزيد من المناقشات، مشيرا إلى أن لجنتى الصياغة ستعاود اجتماعاتها مرة أخرى بعد غد السبت لمعالجة هذه القضايا فى مقر البعثة بتونس.

وكان مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا أكد وجود حاجة ملحة للانتهاء من مفاوضات تعديل اتفاق الصخيرات والإسراع فى المضى قدما بخطة عمل الأمم المتحدة والبدء فى معالجة الظروف المعيشية الصعبة التى يعيشها الشعب الليبى وتهيئة البلاد لإجراء انتخابات حرة ونزيهة قبل سبتمبر 2018.

يشار إلى أن لجنتى الصياغة التابعتين لمجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة الليبيين استأنفت جلساتها اليوم بعد توقف استمر يومين بسبب تعليق وفد مجلس النواب مشاركته فى الجلسات ومطالبته وفد المجلس الأعلى للدولة تقديم اقتراحات مكتوبة حول تعديلات اتفاق الصخيرات، وهو ما قام به الأخير بالفعل.

اليوم السابع 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق