تقاريرليبيا

خبراء ليبيين يبحثون في تونس حل للأزمة الليبية

 

عقد مجموعة من الخبراء والمتخصصين الليبيي في العاصمة تونس، اجتماعاً للاتفاق على صياغة العقد الاجتماعي الذي يهدف إلى حل النزاع الدائر في ليبيا .

هذا وتضمن الاجتماع الذي عقد أول أمس الخميس، الذي جاء استكمالاً لمشروع ” الحوار المجتمعي” الذي تعمل عليه مؤسسة فريدريش ايبرت، بالتعاون مع مركز ليبيا للأبحاث والدراسات الإستراتيجية والمستقبلية .

وذكرت مؤسسة فريدريش ليبيا – في بيان – أن العقد الاجتماعي ينُص على أهم البنود التي يتفق عليها كل الليبيين؛ كبند الهوية والعدالة والحقوق والأمن والحريات .

يُشار إلى أنه في شهر نوفمبر من العام الماضي، شارك عدد من المفكرين والباحثين وشيوخ القبائل في الاجتماع الذي نظمته مؤسسة فريدريش إيبرت ليبيا في العاصمة تونس, عقب انعقاد جلستين حواريتين في مدينتي طرابلس وبنغازي، حول المبادئ الجامعة وطرق الوصول إلى ميثاق يتفق عليه جميع الليبيين .

وجاءت انعقاد جلستين حواريتين ضمن  إطار الحوار المجتمعي الذي يهدف إلى حل النزاع والصراع الدائر في ليبيا، عن طريق جمع كل الأطراف المختلفة .

وتُعتبر مؤسسة فريدريش إيبرت أول مؤسسة ألمانية سياسية مستقلة، ملتزمة بمبادئ الديمقراطية والعدالة الاجتماعية, وقد تأسست عام 1925، بهدف المساهمة في بناء الأمن والسلام ودعم الحريات بمفهومها الشامل، والدعوة إلى المساواة بين الجنسين وحقوق الإنسان .

وال _ 2017/09/08

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق