تقاريرتونسليبيا

مجموعة فريماكس الدولية.. وضع إستراتجية تونسية – أردنية – ليبية في مجال صناعة الأدوية

 

على اثر التفويض الصادر عن شركة الإنماء للأدوية والمستلزمات والمعدات الطبية المساهمة تم إبرام اتفاقيات لتصدير الدواء نحو ليبيا وفق إستراتيجية مشتركة تونسية –أردنية-ليبية.

وقد قامت مجموعة فريماكس الدولية بزيارة عمل إلى العاصمة الأردنية عمان بدعوة من عدة مخابر لصناعة الأدوية كللت بإبرام 5 عقود اتفاقيات مع كبرى المصانع الأردنية لتصدير الأدوية إلي السوق الليبية في إطار تفعيل إستراتجية تونسية أردنية ليبية هدفها التنسيق والتكامل بين الدول الثلاث في توفير الاحتياجات في مجال الأدوية في كل الاختصاصات لجميع المرضي في المنطقة وإنعاش المبادلات التجارية بينها.

ويذكر أن شركة الإنماء هي إحدى الشركات الوطنية الليبية التي تم تأسيسها بموجب قانون رقم 70 لسنة 1972 بغرض تغطية احتياجات السوق الليبية من الأدوية والمعدات الطبية وهي المورد الأساسي لوزارة الصحة الليبية والإمداد الطبي. وقد اختصت في توريد مشتقات الدم والأدوية النفسية والمخدرة والأنسولين لجميع المستشفيات والمصحات العاملة بليبيا وفق القرارات الصادرة عن رئاسة الوزراء.

وتعتبر شركة الإنماء اكبر مورد للأدوية بالسوق الليبية وتتعامل بمئات المليارات سنويا. وقد حرصت مجموعة فريماكس الدولية على دفع التعاون التونسي الليبي في مجال المبادلات التجارية لتصدير الأدوية من المصانع التونسية إلى السوق الليبية وقد أثمر هذا المجهود من مجموعة فريماكس الدولية إبرام 15 عقد تسويق مع ابرز المصانع التونسية في جل أنواع الأدوية الحياتية لعلاج المرضي الليبيين مما نتج عنه ارتفاع في حجم الصادرات التونسية نحو ليبيا.

وأكد عبد الله الفرشيشي مدير عام مجموعة فريماكس الدولية أن شركته ستواصل جهودها في المدة القادمة لتوسيع هذه الشراكة بإبرام مزيد من العقود مع شركات تونسية أخرى لتصدير الدواء. مؤكدا أن مجموعته تبذل كل الجهود لتوسيع الشراكات بين جميع المتداخلين في مجال صناعة الأدوية والمعدات الطبية.

وذكّر بالدور المحوري التي تلعبه شركة الإنماء للأدوية والمعدات الطبية والمستلزمات المساهمة على الصعيد الإقليمي والإفريقي خاصة في مجال توريد وتصدير الأدوية والمعدات الطبية وشبه الطبية.

سفيان رجب

الصباح، 2017/08/03، ص 05.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق