تقاريرليبيا

ليبيا : السراج يرحب بإقرار مسودة الدستور ويدعو لتهيئة الظروف للاستفتاء الشعبي

 

 

أعلن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، مساء أمس الأحد ترحيبه بإقرار الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور مسودة الدستور الليبي، داعيًا الأطراف المعنية إلى تهيئة الظروف للاستفتاء الشعبي.

وثمَّن السراج في بيان نشره المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني عبر صفحته على موقع «فيسبوك» مساء الأحد، «عاليًا» جهود أعضاء الهيئة «للتغلب على المصاعب كافة التي واجهتها الهيئة منذ أن كلفت من قبل الشعب لأداء هذه المهمة وإلى حين إنجازها».

ودعا السراج في بيانه «الأطراف المعنية للإيفاء باستحقاقاتها للعمل على تهيئة الظروف المناسبة، لعرض المسودة التي أقرتها الهيئة للاستفتاء الشعبي ليقول المواطنون كلمتهم».

وأعلن رئيس المجلس الرئاسي «عن ثقته في إدراك الجميع بأن الدستور الذي سيعتمده الشعب هو قاعدة بناء الدولة الديمقراطية المدنية الحديثة التي يتطلع جميع الليبيين إلى تحقيقها»، مشددًا على ضرورة أن تعمل «الجهات المعنية كافة» على «توفير التسهيلات اللازمة لتنفيذ هذه المهمة».

كما أكد السراج في ختام بيانه، «ضرورة احترام الجميع حرية الرأي والتعبير، وحماية حقوق الليبيين جميعًا في اختيار نهج حياتهم دون ترهيب أو تهديد».

 
المصدر: بوابة الوسط، 31-07-2017

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق