المغربتقارير

العثماني: “خطاب العرش كان قويا ويجب أن يكون أساس عملنا”

 

 

 

في الوقت، الذي تجنب فيه عدد من السياسيين، الادلاء بانطباعاتهم حول الخطاب الملكي، ليوم أمس السبت، بمناسبة عيد العرش، قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة: “إن الخطاب الملكي كان قويا من حيث المعاني، التي حملها، وقوي في ألفاظه، التي استعملها، وكانت فيه العديد من الرسائل لجهات متعددة”.

ولفت العثماني الانتباه في تصريحه لموقع حزبه، إلى أن “هناك بعض فقرات الخطاب تبدو متشائمة”، قبل أن يستدرك أن “الخطاب ركز على أن الأمر لا يتعلق بتشاؤم، وإنما بتشريح للواقع، وبوصف هذا الواقع”.

 

وبعدما وجه الملك محمد السادس في خطابه، أمس، نقدا كبيرا لطريقة سير عمل الإدارة، وعبر فيه عنه عدم ثقته في بعض السياسيين، اعتبر العثماني، أن “عددا من الإشكالات، التي أشار إليها الخطاب، يجب أن تشكل أساس العمل المستقبلي، سواء بالنسبة إلى الحكومة، أو الأحزاب السياسية، أو المنتخبين، أو الجماعات الترابية”.

وأشار الملك إلى أن الأعطاب، التي تحدث عنها الخطاب الملكي “تعتبر عوائقا أمام استفادة المغرب بطريقة متوازنة من ثمار النمو الذي يعيشه”.

واعتبر رئيس الحكومة أن إشادة الخطاب الملكي بدور رجال الأمن، “فيه إشارة إلى أن ما يتمتع به المغرب من أمن، واستقرار هو أساس التنمية، وخدمة المواطن”. وقال العثماني: “لابد أن يكون عندنا جميعا كمغاربة إحساس بأهمية الحفاظ على الأمن والاستقرار”.

المصدر : اليوم 24 ، 30-07-2017

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق