المغربتقارير

المغرب يقترح الوساطة لحلّ أزمة الخليج…والملك يدعو لضبط النفس

 

 

دعا الملك محمد السادس جميع الأطراف في أزمة الخليج إلى ضبط النفس، والتحلي بالحكمة من أجل التخفيف من التوتر، حسب ما جاء في بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي.

وأفاد المصدر نفسه، يوم أمس الأحد 11 جوان 2017، أن الملك طلب من الأطراف تسوية الأسباب، التي أدت إلى المشكلة بشكل نهائي، وذلك “انسجاما مع الروح التي ظلت سائدة داخل المجلس”.

وأوضح المصدر نفسه أن المملكة المغربية، التي تربطها علاقات قوية بدول الخليج في كافة المجالات: “ولكنها بعيدة جغرافيا، تشعر أنها معنية بشكل وثيق بهذه الأزمة، لكنها تفضل حيادا بناء لا يمكن أن يضعها في خانة الملاحظة السلبية لمنزلق مقلق بين دول شقيقة”.

هذا وأكد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، أن المغرب مستعد للوساطة لحل أزمة الخليج.

وأفاد المصدر ذاته، اليوم الأحد :”إذا أبدت الأطراف الرغبة، فإن المغرب مستعد لبذل مساع حميدة من اجل تشجيع حوار صريح وشامل على أساس عدم التدخل في الشؤون الداخلية، ومحاربة التطرف الديني الإرهاب والوضوح في المواقف والوفاء بالالتزامات”.
وعبر المغرب عن الأمل في أن “يشكل شهر رمضان الفضيل عامل إلهام لروح التضامن والتوافق الضروري من أجل تجاوز الخلافات الحالية حتى يكون مجلس التعاون الخليجي نموذجا للتعاون الإقليمي ومحركا للعمل العربي المشترك”.

المصدر: اليوم 24، 2017/06/11

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق