تقاريرموريتانيا

موريتانيا تعلن رسميا قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر

 

 

أعلنت الجمهورية الاسلامية الموريطانية رسميا قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر، بعد الأزمة التي تشهدها دول الخليج.

وحسب بيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الموريطانية يوم أمس الثلاثاء 06 جوان 2017 تؤكد فيه اقدام نواقشط على قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر، لتلتحق بكل من السعودية والامارات والبحرين ومصر الذين أعلنوا في وقت سابق قطع العلاقات مع الدوحة.
نص بيان الخارجية الموريطانية: “أكدت الجمهورية الإسلامية الموريتانية في كل المناسبات التزامها القوي بالدفاع عن المصالح العربية العليا، وتمسكها الثابت بمبدأ احترام سيادة الدول، وعدم التدخل في شؤونها، وسعيها الدؤوب لتوطيد الأمن والاستقرار في وطننا العربي والعالم. وقد عكست مواقفها دوما قناعتها الراسخة بضرورة تعزيز التعاون والتضامن بين الأشقاء، والتصدي لكل ما من شأنه تهديد الأمن والاستقرار في وطننا العربي.
لكن، وللأسف الشديد، دأبت دولة قطر على العمل على تقويض هذه المبادئ التي تأسس عليها العمل العربي المشترك.فقد ارتبطت سياستها في المنطقة بدعم التنظيمات الإرهابية، وترويج الأفكار المتطرفة. وعملت على نشر الفوضى والقلاقل في العديد من البلدان العربية، مما نتج عنه مآسي إنسانية كبيرة في تلك البلدان وفي أوروبا وعبر العالم؛ كما أدى إلى تفكيك مؤسسات دول شقيقة وتدمير بناها التحتية.
وفي ظل إصرار دولة قطر على التمادي في هذه السياسات التي تنتهجها، قررت حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر.”
المصدر: النهار الجديد، 2017/06/06

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق