تقاريرتونس

وزراء خارجية تونس ومصر والجزائر يناقشون مستجدّات الوضع في ليبيا

 

يشارك وزير الشؤون الخارجية خميّس الجهيناوي، يومي 5 و6 يونيو 2017 بالجزائر في الاجتماع التشاوري  لوزراء خارجية تونس والجزائر ومصر.

ويندرج الاجتماع في إطار متابعة تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي للتسوية السياسية الشاملة في ليبيا، وسيناقش الاجتماع مستجدّات الوضع في ليبيا والتطورات الأخيرة التي شهدتها العاصمة طرابلس وتحديد الخطوات القادمة لتفعيل المبادرة الرئاسية، وما تمّ الاتفاق بشأنه في تونس، خصوصا في ظل الحركية التي يعرفها المسار السياسي والصدى الإيجابي لهذه المبادرة واللقاءات المهمة بين مختلف الأطراف الليبية.

وسيتم خلال الاجتماع التشاوري المرتقب استعراض المجهودات التي بذلتها الدول الثلاث للتقريب بين الفرقاء الليبيين والمساعي الإقليمية والدولية لإطلاق حوار ليبي-ليبي على قاعدة الاتفاق السياسي و”إعلان تونس الوزاري” الموقع في 20 فبراير 2017.

وحسب بيان الخارجية التونسية، فان  لقاء وزراء الخارجية يأتي تأكيدا للدور المحوري الذي يمكن أن تضطلع به دول الجوار الليبي وخاصة تونس والجزائر ومصر في المرحلة القادمة، في دعم مسار تسوية الأزمة الليبية وإسناده تحت رعاية الأمم المتحدة، بما يمكّن من إعادة الأمن  والاستقرار إلى ليبيا وتحسين ظروف عيش شعبها وتجنيب المنطقة بأسرها مخاطر التطرف والارهاب.

المصدر: ليبيا المستقبل، 2017/05/30

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق