تقاريرليبيا

ليبيا: حفتر يلغي الهدنة مع حكومة الوفاق في جنوب ليبيا

 

أمر القائد العام للجيش الوطنى الليبى، المشير خليفة حفتر، بإلغاء الهدنة مع حكومة الوفاق الوطنى، فى جنوب ليبيا، بعد الهجوم المفاجئ على قاعدة براك الشاطئ الجوية، جنوب ليبيا، والتى راح ضحيتها حوالى 141، بينهم مدنيون وجنود من الجيش الليبى.

وأعلن آمر غرفة عمليات سلاح الجو التابع للجيش الوطنى الليبى فى المنطقة الوسطى، المقدم طيار شريف العوامى، أن الهجوم كان غير متوقع، وحصد الكثير من أرواح المدنيين والصغار، الذين كانوا يتواجدون فى ‫قاعدة براك الشاطئ الجوية. وأوضح أن القاعدة مجهزة بنقاط ثابتة لحمايتها لكنهم دخلوها من الجهة الشمالية المؤمنة بعهد من قبائل الجنوب، ‏وأن الهجوم كان كبيرا ومباغتا ولم يتوقعه بسبب الهدنة، وكشف العوامى أن الأوامر التى وصلتهم من حفتر تفيد بإلغاء الهدنة فى الوقت الحاضر.

وفى بروكسل، يشارك اليوم، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبوالغيط، فى اجتماع المجموعة الرباعية حول ليبيا، لمتابعة الاجتماع الأول للمجموعة الرباعية، الذى كان أبوالغيط استضافه بالقاهرة، فى 18 مارس الماضى.

من جهة أخرى، دعا المفوض السامى للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو جراندى، إلى الإفراج عن طالبى اللجوء واللاجئين المعتقلين فى مراكز احتجاز فى ليبيا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق