اقتصادالمغربتقارير

المغرب يعفي الشركات الصناعية الجديدة من الضرائب لمدة 5 سنوات

 

 

كشف محمد بوسعيد، وزير الاقتصاد والمالية، عن إعفاء الشركات الصناعية الكبرى التي ستنشأ لأول مرة، من الضرائب لمدة خمس سنوات.

وأوضح وزير الاقتصاد والمالية، خلال رده اليوم الجمعة على مداخلات الأحزاب البرلمانية بخصوص مشروع قانون مالية 2017، أن الحكومة المغربية عازمة على تطوير القطاع الصناعي وتقديم التسهيلات اللازمة للشركات العاملة فيه، وأبرزها إعفاؤها من الضرائب لمدة خمس سنوات في حال نشأتها وخروجها لأول مرة إلى الوجود.

وقال الوزير المغربي: “إننا نريد استعادة الثقة في الاقتصاد الوطني وسنعمل على تنفيذ الإصلاحات اللازمة، خصوصا أن المغرب يسعى لأن يصبح بلدا صاعدا ويطور نموذجه الاقتصادي بالشكل الذي لا يجعله يرتبط فقط بالفلاحة”.

وارتباطا بميزانية 2017، شدد وزير الاقتصاد والمالية بوسعيد على أن الحكومة تعطي إشارات قوية للمستثمرين الأجانب وأن نسبة النمو في مشروع قانون مالية 2017 المحددة بـ 5ر4 بالمئة يتوقع أن ترتفع بفضل هطول الامطار خلال الأشهر الماضية وانعكاساتها الإيجابية على الناتج المحلي الإجمالي.

يشار إلى أن المغرب شهد تأخرا في دراسة مشروع قانون مالية 2017 بسبب التأخر في تشكيل الحكومة، مما اضطر حكومة تصريف الأعمال إلى إصدار مراسيم اعتمادات لضمان حسن سير المرافق العمومية.

عن المصراوي، 2017/05/12

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق