تقاريرتونسليبيا

”ليبيا أويل” تونس تحصل رسميّا على شهادة المصادقة لنظم الإدارة المندمجة طبقا لثلاث مواصفات عالميّة

 

 

أعلنت شركة ”ليبيا أويل” تونس عن حصولها رسميّا على شهادة المصادقة لنظم الإدارة المندمجة طبقا لثلاث مواصفات عالميّة : ISO 9001 (نظم إدارة الجودة) و ISO 14001 (نظم الإدارة البيئيّة) و OHSAS 18001 (نظم إدارة السّلامة والصّحة المهنيّة). ومنحت هذه الشّهادة من قبل المؤسّسة العالميّة AFAQ AFNOR الرّائدة في هذا المجال، بعد مراقبة دقيقة لنظم الإدارة المندمجة في الشّركة ومتابعتها في المدّة الأخيرة.

ويعتبر حصول شركة ”ليبيا أويل” تونس على هذه الشّهادة ثلاثيّة المعايير حدثا فريدا من نوعه يقع لأوّل مرّة في قطاع توزيع المحروقات بتونس.

وتأتي هذه المصادقة الدوليّة لنظم الإدارة المندمجة QHSE بالشّركة كتتويج لمخطّط استراتيجيّ تمّ تصميمه وتنفيذه على مدى سنين من قبل فريق عمل تونسيّ متكوّن من كفاءات ناشطة ومتحمّسة بمشاركة الموظفين والعمّال في كافّة العمليّات الميدانيّة التي تخصّ شحن وتوزيع المحروقات، انطلاقا من مستودع “أويليبيا” للمحروقات بالمنطقة البتروليّة برادس. وقد رافق ذلك استثمارات كبرى خصّصت لاقتناء تكنولوجيّات عصريّة وتجهيزات للتّشغيل الآليّ لنظم الخزن والشّحن، إلى جانب إرساء منظومة متكاملة لإدارة الجودة على عدّة مستويات.

وصرّح السّيد صالح عبدلي، مدير عامّ شركة ”ليبيا أويل” تونس منذ شهر نوفمبر 2016، قائلا: “إنّ هذه الشهادة شرف ليس فقط لعلامة “أوليبيا” بل لكافّة قطاع توزيع المحروقات بالبلاد التّونسيّة”، مضيفا: “لقد استثمرنا خلال السّنوات الأخيرة في التّكنولوجيات العالية وفي المعدّات والتّجهيزات العصريّة، وفي مخابر البحوث ومراقبة الجودة، وفي تطوير وتحسين شبكة التّوزيع وأسطول النّقل. كما قمنا بتوظيف أبرز الإطارات والخبرات التّونسيّة في الميدان وأولينا اهتمامات قصوى بسياسة الوقاية والسّلامة والصحّة المهنيّة وبالمحافظة على البيئة. ونظرتنا اليوم تتّجه نحو مزيد الرّقيّ وتثمين المكتسبات مع احترام القواعد الأخلاقية والمبادئ الأساسيّة القائمة على المنافسة الشّريفة وتحمّل المسؤوليّة الإجتماعيّة في كافّة المواقع الّتي نعمل فيها”.

وتعتبر ”ليبيا أويل” تونس من بين شركات النّفط الأسرع نموّا في السّوق التّونسيّة من حيث التّطوّر وتوسّع شبكة التّوزيع والابتكار في الخدمات والمنتوجات والبرامج. وخلال سنة 2016، وضعت الشركة كافّة تدخّلاتها تحت شعار ”سنة الالتزام بالجودة” وقامت بتنظيم حملات في مجال الاتّصال الدّاخلي والخارجي ومبادرات تحسيسيّة وتدريبات لكافّة العمّال والموظفين في مواقع الشّغل إلى جانب أنشطة موجّهة للحرفاء والشّركاء للإرشاد والتّوجيه في شبكة محطات الخدمات، ترتكز على الجودة المندمجة وحسن التصرّف في الموارد والنّظم.

”أوليبيا” تعزّز تواجدها في تونس

منذ انطلاق نشاطها سنة 2008، إثر عمليّة شراء أصول وفروع شركة ”أكسون موبيل” تونس، قامت “ليبيا أويل” بتعزيز استثماراتها في مجال توزيع المحروقات وبابتكار منتوجات جديدة وبإعادة تهيئة وتحسين شبكة التّوزيع ومحطات الخدمات، وهي اليوم تدير إحدى أكبر الشّبكات الخاصّة لمحطّات البنزين في البلاد (177 محطّة ”أويليبيا” بكامل الجهات). وتوفّر الشّركة منتوجات متعدّدةّ: وقود ومحروقات، زيوت تشحيم لمحرّكات المصانع والسيّارات، وقود الطّائرات ”Jet A1”، الاسفلت، وخدمات مختلفة وهي تساهم بطريقة مباشرة في الحيويّة الاقتصاديّة والتّجاريّة بالبلاد.

”ليبيا أويل”: مجموعة نشطة ورائدة في 18 دولة افريقيّة

تنتمي ”ليبيا أويل” تونس إلى مجموعة ”ليبيا أويل” القابضة التى تنشط اليوم وتتواجد ب18 دولة افريقيّة. وتوفّر المجموعة منتوجات وخدمات متعدّدة لقطاعات البحريّة والطّيران والصّناعة وجميع السّيارات والعربات.
وعلى مدى 20 سنة، أصبحت المجموعة إحدى الشّركات الرّائدة في إنتاج وتوزيع المنتوجات البتروليّة في القارّة الإفريقيّة. وتضمّ المجموعة أكثر من 1500 موظّفا من جنسيّات مختلفة بالإضافة إلى 20.000 وظيفة غير مباشرة في الدّول التي تعمل بها. ويزور الشّركة يومياً ما يقارب 250.000 حريف. ولعلّ وجود أكثر من 1000 محطّة خدمات و 8 مصانع للزّيوت وما يزيد عن 60 مستودع وقود لها إلى جانب التّواجد في أكثر من 50 مطاراً في جميع أنحاء القارة، يدعو علامة ”أويليبيا” للاعتزاز بمكانتها الرّائدة وحضورها الفعّال بإفريقيا وبتونس.

عن المصدر، 2017/05/12

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق