الجزائرتقارير

دربال يصرّ على إصدار بطاقات الناخبين بمراكز الاقتراع

 

 

صرح رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات عبد الوهاب دربال من تيزي وزو أن شفافية تشريعيات الــ04 ماي المقبل “يكفلها القانون”.

و أكد دربال الذي قام بزيارة تفقد بالولاية حيث اطلع على مدى توفر الشروط التنظيمية للاقتراع المقبل “أن الهيئة التي يرأسها تسهر على التطبيق الصارم للقانون على الأحزاب المشاركة في الانتخابات سيما و أن النزاهة تثير قلق عدد من الأحزاب”.

وبعدما أعرب عن ارتياحه للعملية التنظيمية للحملة الانتخابية على مستوى تيزي وزو، لاحظ أن هذه الأخيرة التي تقترب من نهايتها “جرت إلى غاية اليوم في هدوء و احترام للقانون بين المرشحين، إن ما يميز الحملة الانتخابية 04 ماي القادم هو الهدوء و احترام القانون.”

وقد أصر دربال أيضا خلال هذه الزيارة على عملية إصدار بطاقات الناخبين بمراكز الاقتراع و طبعها بعين المكان إن تطلب الأمر ذلك للسماح للناخبين الذين لا يتوفرون عليها من أداء واجبهم الانتخابي يوم الاقتراع.

وأضاف رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات أن الفوضى المسجلة على مستوى عرض الملصقات هي مسألة تتعلق بثقافة المجتمع، “فالقانون الذي هو تنظيمي قبل أن يكون قمعي هدفه الأساسي ليس العمل على تربية و خلق ثقافة المواطنة و الوعي المدني لديهم باعتبار أنهم (المرشحون) من أبناء المجتمع”.

المصدر: أخبار اليوم، 2017/04/27

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق