تقاريرموريتانيا

موريتانيا:تقارب كبير مع المغرب

 

 

 

كشفت وسائل إعلام موريتانية، أن رئيس البلاد محمد ولد عبد العزيز، قرر تعيين سفير جديد بالعاصمة المغربية الرباط، بعد الزيارة التي قام بها رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران والاتصال الهاتفي الذى أجراه الملك محمد السادس قبل يومين.

وأوضحت وسائل إعلامية موريتانية، أن تعيين السفير الجديد قد يعلن عنه مطلع جانفي 2017 بعد عودة الرئيس من راحته السنوية فى “تيرس الزمور”.

وأشارت المصادر ذاتها أن الرئيس الموريتاني قد يكلف مستشاره الخاص أحمد ولد أباه، الملقب بـ “أحميده” بمنصب السفير، في ظل التقارب الجديد بين الدولتين. وذكرت وسائل الإعلام الموريتانية، أنه استنادا إلى مصادرها، فإن الأزمة الدبلوماسية الأخيرة تم تجاوزها، وإن العلاقات الموريتانية المغربية قد تشهد حالة من التطور المشوب بالحذر، بفعل التعقيدات الإقليمية والخلاف حول عدد من القضايا داخل القارة، وخصوصا ملف الصحراء. وكانت تصريحات الأمين العام لحزب الاستقلال، حميد شباط، إزاء موريتانيا، قد أثارت أزمة ديبلوماسية بينها وبين المغرب، قبل أن يبادر الملك محمد السادس إلى الاتصال بالرئيس الموريتاني، وبعث رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران لملاقاته وتجاوز الأزمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق