تقارير

ليبيا:قصف الإرهابيين في بنغازي

 

 

استهدف قصف جوي، صباح امس، مواقع تابعة لـ”سرايا الدفاع عن بنغازي”، جنوب منطقة الجفرة، وسط ليبيا؛ ما أسفر عن وقوع جريح واحد، حسب مصادر محلية.

وقال مصدر مسؤول في المجلس البلدي بالجفرة، للـ”اناضول”، مفضلاً عدم الكشف عن اسمه، إن «القصف استهدف معسكر تاقرفت التابع للسرايا، في قرية هون (تتبع بلدية الجفرة)، ولم يسفر عن ضحايا باستثناء جريح واحد»، لم يتبين على الفور مدى خطورة إصابته، وما إذا كان ينتمي إلى السرايا أم لا.

ولم تعلن أي جهة تبنيها لهذا القصف الجوي، غير أن قوات «سرايا الدفاع عن بنغازي» المتواجدة في الجفرة، والموالية للمجلس الرئاسي بالعاصمة طرابلس، تعرضت في وقت سابق لقصف من قبل القوات المنبثقة عن مجلس النواب في طبرق شرقي البلاد.

وفي سبتمبر الماضي، سيطرت قوات مجلس نواب طبرق، بقيادة المشير خليفة حفتر، على منطقة الهلال النفطي، الواقعة إلى الشمال من منطقة الجفرة، وتحاول «سرايا الدفاع» السيطرة على هذه المنطقة الاستراتيجية.

و”سرايا الدفاع عن بنغازي” عبارة عن تشكيل عسكري أعلنت عنه شخصيات بارزة، مطلع جوان الماضي؛ لنصرة «مجلس شورى بنغازي» (تحالف كتائب شاركت في إسقاط نظام معمر القذافي في 2011) في مواجهة «قوات الكرامة» التي أطلقها حفتر في ماي 2014.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق