تقارير

شعوب السعودية والكويت والمغرب تفجر المفاجأة الكبرى وتوجه للسيسي والانقلاب ضربة قاتلة في رسالة اعتذار للرئيس محمد مرسي

1477961189

      في مشاركة مشهودة وموقف عربي مذهل ظهر في تصدر هاشتاج دشنه مواطنون من السعودية والكويت والمغرب وضح من تصدره لقائمة الهاشتاجات في المحيط العربي كله موقف الشعوب العربية المناهض تماما لسياسات حكام تلك الدول وجاء موقف تلك الشعوب مدويا وصفعة قاتلة للسيسي والانقلاب العسكري حيث وجه مدشنو الهاشتاج الذي علق عليه الآلاف من المتابعين والنشطاء تحت عنوان رسالة اعتذار للرئيس مرسي وجاءت بعض تفاصيله كالتالي:
#رسالة_اعتذار_للرئيس_مرسي
الهاشتاج الأول الذي أشعل الجدل طوال اليومين الماضيين على “تويتر” وغرد عليه الآلاف من المصريين والسعوديين ونشطاء خليجيين، ليتصدر قائمة أعلى الوسوم تداولا في المنطقة العربية.
وعبره قال الناشط القطري تركي سعيد: “لي الفخر أني من قطر وبلدي اتخذت موقفا مشرفا من الخائن #بلحة أشكرك سمو الأمير لأنك لم تسمح للعار أن يدنس شرف أهل قطر”.
وقال الأكاديمي الكويتي خالد العنتيبي: “خسر الخليج الكثير بإسقاط الرئيس مرسي ودعم الانقلاب، وخسرت مصر وشعبها الكثير، تدمر اقتصادها مع هذا المعتوه!”.
وغرد الناشط السعودي غياث عبد الله: “انقلبوا ضد من يصلي الفجر حاضرا ودعموا من لا يعرف الله، ماذا ستقول لربك يا ملك عبد الله؟!”.
ورد المستشار المصري أحمد عبد العزيز وعضو الفريق الرئاسي للرئيس محمد مرسي: “الأعزاء أصحاب #رسالة_اعتذار_للرئيس_مرسي، باسم السيد الرئيس أشكركم، وأثمن اعتذاركم، وأعتبر ذلك بداية جديدة لا مكان فيها لخائن أو متآمر”.
وعلق الآلاف غيرهم وقالت الرسائل أن المنطقة العربية بأسرها خسرت زعيما اسمه الرئيس مرسي وكلما راجعنا مواقفه عن سوريا وعن اسرائيل حينما أرادت أن تمارس عربدتها ضد غزة فأوقفها عند حدها فورا وعن كل القضايا العربية نتحسر الآن على المواقف الذليلة والتقارب مع أعداء الأمة لقد كان مرسي زعيما لم نقدره حق قدره .
من جهة أخرى اشتعل الغضب داخل مؤسسة الانقلاب من الهاشتاج العربي وحركت لجانها لترد عليه وفي المقابل تم الرد على مؤيدي الانقلاب مرة أخرى .
وعلى كل حال تبقى مواقف الشعوب هي الفيصل في كل القضايا وليس الحكام بأي حال من الأحوال ..والشعوب قالت كلمتها منذ أول يوم للانقلاب في مصر وسمته بالانقلاب وهاهي اليوم يقدم بعضها نيابة عن الأغلبية الكاسحة رسالة اعتذار لرجل الأمة الصامد الرئيس الأسير محمد مرسي.
المصدر: حرية بوست 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق