غير مصنف

تونس: علي العريض ،النهضة مُلتزمة بالحفاظ على ثوابت الثورة التي أطاحت بنظام بن علي

 

6e3b8a3c-285b-4d83-858a-075f76230349

 

قال نائب رئيس حركة النهضة، علي العريض، إن “حركة النهضة لديها قدر من الوضوح، يتمثل الالتزام بأهداف الثورة المتمثلة في الديمقراطية والعدالة الاجتماعية”.

وأضاف العريض في حواره لوكالة أنباء الأناضول على هامش مشاركته في “منتدى الشرق.. ملتقى إسطنبول 2016″، الذي انطلقت أعماله أمس، بمدينة اسطنبول، وتنتهي اليوم الأحد، تحت عنوان “تخيل نظام الشرق الأوسط فيما بعد فترة الأزمة” أنّ المنهجية التي تتبعها الحركة للوصول إلى ذلك هو المنهج الذي يدمج كل الأحزاب ويخفف من الصراعات ويحقق المصالحات المستوجبة، فلابد أن نسير في قطار واحد، أما إذا ذهب القطار فيه مجموعة صغيرة ولو باسم الثورية، ستحصل الحروب الأهلية وكما ترى في بعض البلدان فإن الكلفة كانت شديدة جدا”.

وقال رئيس الحكومة الأسبق “نحن جعلنا الدستور يوزع السلطة بين رئاسة الجمهورية والحكومة والبرلمان، ثم اتخذنا خياراً بأن نذهب في اتجاه اللامركزية أو في اتجاه الحكم المحلي ذي السلطات الواسعة، لكن لم نحدد له القوانين التفصيلية، ولا أجرينا الانتخابات البلدية”.

وأشار إلى أنهم “بصدد مناقشة القانون التفصيلي لكيفية إجراء الانتخابات البلدية، والنية كانت متجهة أن تكون في مارس 2017، لكن هناك صعوبة، لأن الإعداد يتطلب وقتا كبيرا، وعليه من الممكن إجراؤها في خريف 2017 على أقصى تقدير”.

 

المصدر: “الشارع المغاربي” 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق