تقاريرتونس

تونس : ايقاف ستة مورطين في عملية جبل سمامة بينهم عون سجون معزول

Résultat de recherche d'images pour "‫تونس : ايقاف ستة مورطين في عملية جبل سمامة بينهم عون سجون معزول‬‎"

 

علم موقع تونيزي تيليغراف ان الاجهزة الأمنية المختصة تمكنت مساء أمس من ايقاف 6 عناصر يشتبه في تورطهم في الهجوم الارهابي على عسكريين بجبل بالقصرين اودى باستشهاد ثلاثة منهم ومن بين العناصر الموقوفة عون سجون معزول كما علمنا أنه بتفتيش احد الموقوفين وجد لديه قطعة من مخدر الزطلة.

وقد تم الاحتفاظ بهم جميعا على ذمة التحقيق .

ووفقا لمصادر أمنية مسؤولة تحدثت لموقع تونيزي تيليغراف فأن المنزل الذي تحصن به الارهبيان اللذين تم القضاء عليهما فجر الاثنين يعود الى جمال الغرسلي شقيق الارهابي مراد الغرسلي الذي تم القضاء عليه في جبل عرباطة في جويلية 2015.

وتمكنت وحدة مشتركة من الحرس والجيش الوطنيين فجر الاثنين من القضاء على الارهابيين جهاد المباركي وأسامة المحمودي اللذين كانا متحصنين بمنزل بعين الكرمة بالقصرين. وأثناء عملية تبادل اطلاق النار معهما اصيب مواطن يبلغ عمره 16 سنة اصابة مميتة وجرح اخر .

و يوم الاثنين أعلنت وزارة الدفاع استشهاد ثلاثة جنود وإصابة سبعة آخرين في هجوم استهدف دورية عسكرية في جبل سمامة بولاية القصرين الواقعة المحاذية للجزائر.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة العقيد بلحسن الوسلاتي، إن الارهابيين استخدموا شحنة كبيرة من المتفجرات في هجوم استهدف الدورية العسكرية التي كانت تؤمن عمال شركة مدنية لتعبيد الطريق بجبل سمامة.

وأوضح الوسلاتي أن أحد الجرحى « أصيب بشظية وأن البقية في حالة مستقرة »، وأضاف أن المدنيين العاملين في الشركة تم تأمينهم بالكامل وإخلاؤهم من منطقة العمليات.

وقال أيضا إن الجيش أطلق النار على المهاجمين « ومنعهم من الاقتراب من عربات عسكرية وتفجيرها »، مشيرا إلى مقتل وإصابة عدد منهم نتيجة رد فعل الوحدات العسكرية الذي كان مركزا، حسب تعبيره.

المصدر: “Tunisie  telegraph”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق